انقذوا كلية العلوم -علومنجى دوت كوم- | علومنجى دوت كوم

إشعارات

تسجيل الدخول
الدخول

انقذوا كلية العلوم -علومنجى دوت كوم-

بقلم : علومنجى دوت كوم | 11:31:00 م | التعليقات : 0

انقذوا كلية العلوم -علومنجى دوت كوم-
بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم


اساتذتي الكرام علماء مصر من خريجي كلية العلوم ... كليتنا أصبحت فى مهب الريح وذلك لما تفعلة الفئات الاخرى بمطالبها الفئوية التى تضر بجميع خريجى كليتنا وتقصينا من مهننا الاساسية ... فهل هناك ممن سيستجيب لندائتنا.

🌷🌷🌷تحية طيبة و بعد 🌷🌷🌷
♦️لا يخفى عليكم تعرض ابناء و خريجي كلية العلوم لحملة ممنهجة يقودها نظام اداري متخلف و تخطيط عقيم ما لبث ان اهلك مصر في غياهب الفساد و التي تكبدنا فدائح و مجهود عظيم ندفع فاتورته حاليا.
♦️ذاك النظام العقيم جنبنا مواقعنا و عملنا و اسندها لمهنيين يفتقرون للعلم و التخصص اللازمين ما ادى الى انهيار الصناعة المصرية و الزراعة في مصر و كذلك الموارد من بترول و تعدين و حتى صناعة الدواء.
♦️و اذ بي اهيب بجماعة العلميين الاصطفاف حول انتزاع حقوققنا و فرض استراتيجية جديدة للتعامل مع العلم و العلماء من قبل الدولة و كفانا جهلا ((( فلا دولة بدون العلم و العلماء ))) مفادها ان العالم يخدم دولة و المهني يخدم فرد. و ليس كما تقر الدولة المهني فوق العالم و من الاستراتيجية السابقة نوضح ان العالم يستطيع ان يقوم بعمل المهني بكل اتقان باعداده بمناهج بسيطة و العكس غير صحيح الا بعد الدراسة الكاملة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
🌷علينا ان نعيد تنظيم الاحوال بداخل كليتنا و ذلك للوقوف ضد ما يحيق بها من تحركات قد تؤدي في القريب العاجل الى اغلاقها تماما.
♦️تحدثت مع بعض الاصدقاء و راعني ما علمته ان كليتنا الغراء تمنح دبلومات دراسات عليا في التخصصات العلمية لخريجي الكليات المهنية و اورد هنا ( دبلوم الميكروبيولوجي بعلوم المنصوررة و دبلوم التحاليل الطبية بعلوم شبين ) و اذ بي اثني و اثمن مجهوداتكم اساتذتي الكرام بهذا الصد في تبسيط و نشر العلوم و الذي لللاسف انعكس سلبا على المنهج المدرس بتلك الدبلومات و الذي اجتازه للاسف بعض الخريجين الذين لا يجيدون اللغة الانجليزية حتى و على سبيل المثال ( خريجي كليات الزراعة اقسام التعليم المفتوح و خريجي الكليات التقنية الناشئة حديثا ) فعيرنا بذلك المحتوى و لا يقدر اولائك الدهماء انه فضل علم من حضراتكم و لا يعلمون انكم تملكون تلك العلوم كما علمتمونا اننا ان لم نستطع اختصار رسائلنا العلمية في خمسة اسطر فذلك دليل على عدم المامنا بما فيها من علم.
♦️يترتب على تلك الممارسات الغير محسوبة ايذاء كبير لنا فتخيل ان تميزنا في الجانب التخصصي العلمي و يحصل على شهادة من كليتك شخص بالفعل لا يرقى في موضوع دراسته ان يتحدث في ذلك التخصص و تجده في نفس مكان عملك بدرجة اعلى من درجة البكالوريوس الخاص بك الذي يتفوق اصلا على دراسته و لا يستطيع تحصيل ما فيه من علم. فمثلا تمنح بعض الدبلومات درجة في الميكروبيولوجي للتمريض و الاطباء و غيرهم و يتم ترقيتهم بهذه الشهادات في حين لا تقوى كلياتهم على منحهم تلك الشهادة و في وزارة الصحة مثلا لا يتم ترقيتنا و ان كنا حاصلين على الدكتوراة في التخصص.
♦️يترتب على منحكم متفضلين لانصاف المتعلمين للعلوم شهادات تخصصية في مراحل الدبلومات ان يترتب عليها حق مزاولة مهن اصيلة و شديدة التعقيد و التخصص بمناهج متواضعة و بخريجين دراستهم و مناهجهم متواضعة مقارنة بخريجي كلية العلوم فتخيل استاذي الكريم طالب بكلية الزراعة التعليم المفتوح او الكليات الناشئة بمسمى علوم او غيرهم كلية الطب. لم يدخل معمل و ان دخل فوقف متفرجا و ان شارك فظل يشارك في محتوى تافه. ان يتاهل لاجراء اختبار معملي لتشخيص مرض تتوقف عليه حياة انسان. و لا يفوتني هنا ان اثني و اثمن على مجهود اساتذتي بكلية العلوم جامعة قناة السويس بالاسماعيلية الذين يقصرون الدراسة على خريجي الكلية كما يعتبر المحتوى الدراسي لدبلوم الكيمياء الحيوية و الفيسيولوجي من اقوى المقررات العلمية في مصر.
♦️نرجوا من معاليكم قصر الدراسة بكلية العلوم على خريجي الكلية.
♦️برجاء طلب معادلة المنهج العلمي للكليات المهنية على ان لا يعتمد اي منهج لم يدرسه عالم متخصص من ابناء كلية العلوم
👈لي اصدقاء صيادلة ارادوا ان يحصلوا على ماجستير في الكيمياء العضوية خاطبوا الجامعات بالخارج و جاءت الردود بالرفض تارة و السبب انهم ليسوا كيميائيين و يجب معادلة مقررات دراستهم بمقررات كلية العلوم قسم الكيمياء و الكليات التي وافقت دون الشرط السابق و جدوا انهم سيدرسون مقرر مؤهل ضمن مقررات درجة الماجستير.👉
♦️اساتذتي الكرام لا تعادل اي درجة درست بكلية مهنية درجة ممنوحة من كلية العلوم ببساطة لانكم لم تشرفوا عليها و هذا ما نص عليه القانون حيث قال في الدراسة بكلية العلوم كلمة ( او ما يعادله ) و معروف مستويات تعليم العلوم للطلبة الجامعيين فنحن لم ندرس علم تخصصي للمهنيين اطلاقا و انما دراسة مجتزاه لتمكنهم للقيام بعملهم.
🌷🌷🌷برجاء مشاركة المنشور و ايصاله و عمل تاج لكل اساتذة كليات العلوم و بخاصة رؤساء الاقسام و عمداء الكليات و اعلامهم اننا سنحتاج اليهم كثيرا و عندنا معركة لاستيضاح جريمة في حق العلم و كلية العلوم قام بها المجلس الاعلى للجامعات سنتكلم فيها في حينه. و لا انسى زملائنا طلبة كلية العلوم الذين سينتزعون و يجنون ثمار مساعينا.🌷🌷🌷
💝 دمتم بالف خير و وفققنا و وفقك الله في استعادة حقوققنا السليبة.
💝خالص امنياتي بالتوفيق و السداد. بالعلم و العلماء تنهض الامم و ليس بغيرهم.
برجاء المشاركة و تفعيل الهاشتاج #انقذوا_كلية_العلوم

عبر عن تعليقك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق