تعرف حاجة عن قضايا العلميين "خريجى كلية العلوم" اللى في مجلس الدولة ؟؟ -علومنجى دوت كوم- | علومنجى دوت كوم

إشعارات

تسجيل الدخول
الدخول

تعرف حاجة عن قضايا العلميين "خريجى كلية العلوم" اللى في مجلس الدولة ؟؟ -علومنجى دوت كوم-

بقلم : علومنجى دوت كوم | 11:15:00 م | التعليقات : 0

تعرف حاجة عن قضايا العلميين "خريجى كلية العلوم" اللى في مجلس الدولة ؟؟ -علومنجى دوت كوم-
بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم


لقد بدأت فكرة البحث عن حقوق العلميين بعيدا عن النقابة المتكاسة من بعض العلميين الشرفاء امثال دكتور محمود سعد ودكتور شريف غبريال ودكتور احمد سامى ودكتور اميرة الحسينى وغيرهم ممن اسسوا جروب تحت مسمى "رابطة المدافعين عن حقوق العلميين الطبيين‏" واللى كان بداية للبدء فى اكتر من قضية لاسترداد حقوق العلميين ... وفى الموضوع ده هنديك فكرة عن اهم قضيتين حاليا هم ماشيين فيهم.

اولا سجل خريجي العلوم الطبية التطبيقية تحت مسمي "المجموعة النوعية لأخصائي العلوم الطبية التطبيقية وخصوصا اخصائى المختبرات الطبية" ، قضية غلق سجل العلوم التطبيقية + قضية إلغاء توصيف العلوم التطبيقية:
قامت نقابة المهن العلمية ممثلة في شعبة العلوم الطبية بالتعاون مع رابطة العلميين الطبيين ممثلين في الأشخاص الآتي اسمائهم
1- وائل حسن عبد الفتاح
2- آمين صابر عوض
3- محمود ابرهيم محمد سعد
4- عبد الغفار عزمي عبد الغفار
5- أميرة حسيني محمد
7- أحمد مكي عبد الفتاح الجندي
8- حسن السيد محمود السبكي
برفع قضية في القضاء الإداري بإلزام وزير الصحة بإلغاء القرار الصادر بفتح سجل لخريجي العلوم الطبية التطبيقية تحت مسمي أخصائي مختبرات طبية طبقا للتوصيف الوظيفي الخاص بهم المخالف للقانون 367 لسنة 1954 المنظم لمهن الكيمياء الطبية والبكتريولوجيا والباثولوجيا حتي حدد القانون من هم المصرح لهم بعمل التحاليل او الاختبارات الطبية الكيميائية او البكتريولوجية او الباثولوجية والمطالبة بإلزام الوزارة بقيد العلميين خريجي كليات العلوم الطبية التطبيقية والحاصلين علي دراسات عليا في الكيمياء الحيوية او البكتريولوجيا من كليات العلوم في سجلات الكيمياء الطبية والبكتريولوجيا طبقا للقانون 367 لسنة 1954.
 

 ثانيا قضية الكيمياء "سجل الكيميائيين الطبيين":
قام بعض من العلميين السابق ذكرهم مضافا إليهم د.شريف عادل غبريال جبران برفع قضية في غاية الأهمية وهي تعتبر قضية الموسم وهي بإلزام وزارة الصحة وإدارة التراخيص الطبية اي من يتقدم لها للقيد في سجل الكيميائيين الطبيين الأطباء البشريين و الصيادلة والأطباء البيطريين والزراعيين بأن يتقدم بما يفيد قيده بنقابة المهن العلمية جنبا الي جنب مع أعضاءها العلميين حيث أن نقابة المهن العلمية هي النقابة المهنية الوحيدة الممثلة لمهنة الكيمياء الطبية طبقا للمادة 77 من الدستور المصري التي تنص علي ان المهنة الواحدة لا تمثل إلا بنقابة مهنية واحدة وطبقا لقانون نقابة المهن العلمية الذي يسمح بقيد المزاولين للمهن العلمية من خريجي الكليات الاخري غير كليات العلوم وحيث أن نقابة المهن العلمية هي الممثل الأوحد لمهن الكيمياء المختلفة ومن ضمنها الكيمياء الطبية طبقا لتصنيف IUPAC والمنظمات الدولية الأخري ...... ويقال ان النقيب العام انضم في هذه القضية المهمة.

ثالثا قضية إلزام وزير الصحة بانشاء ادارة علمية

رابعا قضية الزام التنظيم والادارة بادراج توصيف للعلميين في مهن: 
الفيزياء الطبية - الاجنة - التغذية - علم الدم - علم المناعة - علم السموم - علم الكيمياء الشرعية - الوراثة - البيولوجيا الجزيئية - السلامة والصحة المهنية ...الخ الخ وهي قضية في منتهى الأهمية للزملاء العاملين بوزارة الصحة من جهة ومهمة فيما بعد لرفع قضية تكليف العلميين بوزارة الصحة.

خامسا قضية الطعن على توصيف الباثولوجيين الاكلينيكيين بالمستشفيات والمعامل الخاصة .... وستكون الضربة القاضية لهذا التخصص بمصر.

حاليا تستعد الرابطة - لرفع قضيتين باختصام وزير الصحة ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة في منتهى الأهمية.

هام: هيتم مناقشة قضية غلق سجل العلوم الطبية وقضية الكيمياء في مجلس الدولة نرجو من كل خريجى كلية العلوم الانضمام حيث كل الجلسات السابقه الحضور كان حوالى 5 من الزملاء فقط .


عبر عن تعليقك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق